الخميس، 22 مايو، 2014

نظرة ..

عزيزي الغريب .. " هي " حدّثتني عن تلك النظرة التي أفقدتها صوابها ! .. لم تكن تعلم أنها لا تزال حيّة إلى هذه الدرجة ! .. لم تعلم أنها مرئيّة أصلًا ! .. كان من الممكن أن يصبح كل شئ عابرًا ، لكنه بات يرافقها أينما كانت ! .. " هي " كانت تظن أنها قد تخلّصت من فعل الحماقات ، و لكن .. يبدو أن تلك الحماقات هي التي تسعدها ! .. أخبرتني ذات يوم أن أي لقاء يحتاج دومًا إلى شئ مشترك ! .. هل تظن أن ثمّة شئ مشترك يجمعهما ؟ .. هي تشعر بذلك ، لكنها لا ترغب في التفسير الآن ! .. ربّما حتى لن ترغب فيه مطلقًا ! .. إنها فقط تريد الاكتفاء بذلك .. بنظرة يصوّبها نحوها كلّما أتى ! .. يبدو يا عزيزي أنها غير قادرة بعد على تحمُّل نتائج الواقع .. يبدو أنها سوف تفضّل - لبعض الوقت – أن يبقى كل شئ ضئيلًا .. كما تعوّدت !

أمّا " هو " فيحاول إبقاء الأمر سرًّا .. حتى أمام حاله .. لا يحاول تذكُّر أي شيء مما قد حصل .. لن يحاول حتى التنبّؤ بما يمكن أن يحصل ؟! .. لا يعلم بالتحديد ماذا يفعل ؟ ، أو كيف يحدث ذلك ؟ .. لكنه الآن يريد الاكتفاء بمتابعتها كلّما أمكن ! .. " هو " يعلم جيّدًا كيف تصير الأشياء باهتة ؟ ، لذا فربّما لن ينشغل عقله بشئ على الإطلاق ! .. إنه لا يذكر أن الكون قد عاونه من قبل على أي لقاء ، و بسبب ذلك فهو يحاول ألّا يقع في إحدى الخدع .. لا يرغب بعد الآن في أن يصبح مصدرًا للسخرية ! .. يحاول إبقاء الأمر سرًّا ، كما يحاول الحفاظ على بضع خطوات ، هي كل المسافة التي تفصلُه عنها ! .. تجميد المسافات يبقى الشئ الوحيد الذي يتقنه ببراعة !

صحيح .. هل تعلم يا عزيزي أنني أتعثّر بالقطط هذه الأيام ؟! .. أجل ، إنني أقصد ما أقول .. هذه الأيام أدهس أيدي القطط دون قصد ! .. لم أكن أعلم أنهم يقتربون منّي إلى هذا الحد ! .. هل تظن أنهم يعرفونني جيّدًا ؟! .. يرونني بشكلٍ صحيح ؟! .. حسنًا ، لدي سؤال آخر .. هل تظن هذه المرّة أنني أرى القمر بشكلٍ صحيح ؟! .. أخبرني أحدهم أن القمر ليس مكتملًا .. و إنما يبدو كذلك فقط ! .. لكنني يا عزيزي لا أرى القمر إلّا مصادفة ! .. هناك من يلتقط صورة له كلّما اكتمل ، ليرسلها لي بعد ذلك .. عندها أعلم أنه صار موجودًا ! .. ربّما أبثّ له بعض الرسائل ، ربّما أخبره فقط بأنني أفتقده .. و ربّما أسأله و أسأل نفسي أيضًا .. متى ستلتقط نافذتي صورة له ؟!

هناك 6 تعليقات:

  1. أمّا " هو " ...
    كتبتي كدا إزاي ؟!

    ردحذف
    الردود
    1. قاصداها أنا أيون .. عشان إللي حابب يبقى يشيل إللي بين القوسين و يحط اسم أي حد تاني ، إن شالله اسمه هو .. :D

      نتكلّم جد بقى شويّة .. هي جت كده !

      حذف
  2. متى ستلتقط نافذتي صورة له ؟!

    :)

    ردحذف
    الردود
    1. سيبك إنتي .. ربنا يخليكي ليا و تفضلي تلقطيهولي كده دايمًا .. :)

      حذف