الأحد، 4 ديسمبر، 2016

منتصف الليل..

عزيزي الغريب.. لا شيء يحدث بعد منتصف الليل.. لا شيء يُذكَر.. ربما فقط هذه القطط التي تفضّل بدء حفلتها ما إن تصبح الشوارع خالية وهادئةً تمامًا.. صراخها بشري بعض الشيء، وأنا صرت أحب سماعه كل ليلة.. لم يعد الأمر مزعجًا أو مخيفًا.. ربما سأشاركهم الصراخ يومًا ما، ولكن.. لا أذكر أنني صرخت يومًا، فالأسماك تجذبني.. منذ أيام، كنت بالقرب من بحيرةٍ ما، ولم أنتبه لوجود الأسماك إلّا بعد فترة.. القطط تراقب الأسماك في جنون، تتمنّى لو حصلت على واحدة، بينما أنا أفضّل مراقبتها!.. إنها تمتص دماغي بنعومة.. تقترب من السطح لتتأكّد أن كل شيء يسير كما تريد، ثم تستمر في طريقها كأنها لم تفعل شيئًا..

"My life is brilliant.. My love is pure"، هكذا يبدأ James Blunt أغنيته.. يقولها بشيءٍ من الرضا.. أشعر بذلك على الأقل!.. هل انتبهت لما يقول جيدًا؟.. إنه يعتذر بطريقةٍ ما في غنائه!.. يعتذر دون أن ينطق بكلمة اعتذار واحدة!.. يكتفي فقط بكلماتٍ لا يجيد إلّا تكرارها: "And I don't know what to do.. Cause I'll never be with you".. الأمر غريب، ومُحبِط أيضًا، ولكن ليس علينا سوى تقبّله يا عزيزي.. " But it's time to face the truth.. I will never be with you" .. حسنًا.. أعترف أنني أعتذر كثيرًا هذه الأيام أنا أيضًا، ولكن في صلاتي فقط!.. أعتذر ربما عن حُبّي للحياة، لبعض ما فيها، هذا ما يجعلني أخطئ طوال الوقت، ولكنها أخطاء لا أشعر بالندم على فعلها.. يكفيني ذلك الاعتذار الذي أقدمه في صلاتي كل يوم.. الأمر بسيط، أليس كذلك؟.. كل ما قد يصدر مِنّا، كل ما نريده، وكل ما نفعله بسيط للغاية.. لكننا نذكر في النهاية أن الحياة ليست بسيطة أبدًا.. لم تكن كذلك يومًا، ولكني لا أهتم لهذا الأمر.. أجل، علينا فعل ذلك يا عزيزي.. سنستمر في فعل ما نراه بسيطًا.. ربما يُحدِث ذلك تغييرًا ما..

حتى الآن، لا أعلم سبب خوفي من الثالثة بعد منتصف الليل!.. أشعر حينئذ أن كل شيء ممكنًا في تلك الساعة.. أستيقظ أحيانًا من نومي بفعل ما أحس به من ضغطاتٍ خفيفة فوق كتفي، إلّا أنه في النهاية لا أجد أحد.. لا أجد سوى الظلام!.. أعترف أيضًا أنني كنت أخشى النوم لفترة خوفًا من أن أشعر بيده تربّت فوق كتفي، وهو لم يعد موجودًا!.. أتساءل.. ماذا عليّ أن أفعل؟.. فأنا أريد النوم من دونه، ومن دون بشر، ومن دون قطط، ومن دون أحلام تغذّي خوفي الذي أجاهد في إخفائه طوال الوقت.. هل تعلم ما جعلني أخاف بالفعل؟.. إنها رؤيتي له، وهو يصعد الدرج كعادته.. لأنتبه بعد فترة أن أبي مات منذ عام.. وأن ما كان يصعد الدرج، لم تكن سوى قطة!

هناك 10 تعليقات:

  1. اليكم اليوم عزيزى العميل افضل شركات التنظيف فى المملكة العربية السعودية وهى شركة ركن الشروق التى تمتاز بالعمالة الفنية ذو الخبرة الكبيرة فى مجال التنظيف ومكافحة الحشرات ونقل العفش الى جميع انحاء المملكة كما ان الشركة لديها خبرة كبيرة من كثرة العمل فى مجال التنظيف فىى المملكة . شركة تنظيف بالرياض
    شركة مكافحة حشرات بالرياض
    شركة نقل عفش بالرياض
    شركة تنظيف خزانات بابها
    شركة نقل عفش بابها
    شركة مكافحة حشرات بابها
    شركة تنظيف بالطائف
    شركة نقل عفش بالطائف


    ردحذف
  2. نشكر لكم ما تقدّمونه للتدوين العربي فكرا و حرفا
    و ندعوكم لزيارة موقعنا للمتابعة و التفاعل و مزيدا من التواصل
    https://sociopoliticarabsite.wordpress.com/
    وافر التقدير و المحبّة

    ردحذف
  3. نشكر لكم ما تقدّمونه للتدوين العربي فكرا و حرفا
    و ندعوكم لزيارة موقعنا للمتابعة و التفاعل و مزيدا من التواصل
    https://sociopoliticarabsite.wordpress.com/
    وافر التقدير و المحبّة

    ردحذف
  4. شكرا على هذا الابداع الراقي
    وهذه مدونتي نتمنى الزيارة لتفاعل وطرح الاراء حول التطوير
    https://elnuamany.blogspot.com.eg/

    ردحذف
  5. ليس من السهل الحصول على شركة متميزة ومتخصصه لعملية التنظيف ومكافحة الحشرات ونقل العفش وغيرها من الخدمات فشركتنا رائده في هذا المجاال وجعل منزلك راقي وجميل حيث يتوفر لدى شركتنا عمال فلبيين وغيرهم متميزون وعلى درجه كبيره من الكفاءه والخبره كما ان شركة ركن الشروق يتوفر لديها افضل المعدات واحداثها التي تجعل الشركة متقدمه عن غيرها وجعل امور المنزل من تنظيف او مكافحة او نقل امر سهل وراقي في العمل عزيزي العميل نتمني منك الاسراع الينا وطلب الخدمة التي تريدها وسوف يصل اليك فريق على درجه كبيره من التميز والخبره والسرعه في العمل اتصل بنا ولا تتردد نصلك اينما كنت شركة تسليك مجاري بابها
    شركة مكافحة حشرات بابها
    شركة نقل عفش بابها

    شركة تنظيف خزانات بابها
    شركة تنظيف بالطائف

    شركة نقل عفش بالطائف




    ردحذف