الثلاثاء، 25 سبتمبر، 2012

قلب السماء ..


ما المُشكلة ؟! ، حسناً .. المُشكلة أن المطر لا يتوقّف أبداً ! .. يهطل بغزارة و يستمر في ذلك ! .. تشرق الشمس ثم تنتصف السماء ، تشتد حرارة الجو ، تحتفظ الأرض بخشونتها .. و المطر لا ينتهي ! .. إنني أخشى الخروج ، فالزخّات تبدو صلبة .. ثقيلة .. و أنا لا أرغب في أن أنزف حتى الموت ! .. لا أريد أن أتعذّب مثلهم ! .. أجل ، أستطيع رؤيتهم ، لكنني غير قادر على رؤية ملامحهم ! .. الدماء تخفي كل شئ و الثقوب في أجسادهم تتّسع أكثر فأكثر .. لكنهم كالمطر ! .. يستمرون في التدفُّق .. يستمرون في السير !

أذكر أنني طلبت من أحدهم أن يصنع لي " نظّارة " تعينني على رؤية تلك الأشياء التي يتحدّثون عنها و لا أستطيع رؤيتها  ! .. كان ذلك منذ أكثر من شهر .. حيث كنت أشعر بالشغف و الترقُّب ! .. استمتعت بحياةٍ مختلفة أسفل المطر ، رغم أنني - حتى الآن - لا أدري إن كانت تلك الحياة حقيقية أم مُزيّفة ؟! .. كل ما أعرفه جيّداً أنني مشيت ، فركضت ، فسقطت .. و لم أهتم لأي شئ حتى الألم نفسه ! .. المطر كان حانياً ! .. يتنزّل من قلب السماء التي لم تتوقّف عن الحديث يوماً ! .. لم تتوقّف .. إلا أن حديثها قد تبدّل تماماً !

ألن يتوقّف ذلك المطر ؟! .. ما فائدته و الجميع يتحرّك بالرغم من النزيف ؟! .. يبدون كالموتى ! .. كل شئ يتوقّف عن الحياة و لا يتوقّف عن الحركة ! .. فكرة مخيفة ، أليس كذلك ؟! .. ألا يكفي أنني صرت سجيناً ؟! .. أرى المطر حتى و إن أغمضت عيني ، و إن دفنت رأسي بين رُكبتي ، و إن عمَّ الظلام ! .. إنني لا أريد أن أنزف مثلهم ! .. لا أريد أن أصبح محض " مسخ مُتمرّد " ! .. ألا توجد طريقة تُحررني من دون ألم ، توقف حديث السماء المستمر ؟! .. ألن يكتفي ذلك المطر ؟! .. ألن يتوقّف ؟!

هناك 5 تعليقات:

  1. مبدئياً -> أنا بحب الكتابات النثريـة يعني بتقربـك مِن الكاتب أكثر و بيوصلك أحساسـة مع أن دا ممكن يحصل في
    كتابـة القصة أو الروايــة , بس النثريات لها تأثير أقوي ...

    اسلوبك مشوق و مميز جداً :)
    دمتي مبدعـة دايماً صديقتي ♥

    ردحذف
    الردود
    1. و تفضلي منوراني يا مروة .. :)

      أهي حبة كراكيب خلّيهم يطلعوا .. ^^

      حذف
  2. حلوة جدا تسلمى وتسلم ايديكى

    ردحذف
  3. ازاى اشترك فى اللى بتكتبيه لانى جديده ومش عارفه ازاى اضيفك عندى

    ردحذف
    الردود
    1. إحم إحم .. والله يا نسمة علمي علمك، رغم إني مش لسه جديدة ف بلوجر لكن برضه ماعرفش أوي ف الحاجات دي معلش .. ^^"

      حذف