السبت، 25 أغسطس 2012

إشارة مُرور ..


لم أجتمع بهم منذ سنة ، بالرغم من ذلك و رويداً رويداً .. لم أر منهم سوى أفواههم ! .. لم أعد أسمع من حديثهم شئ ! .. لم أعد أفهم شئ ! .. كأن كل منهم يتحدث بلُغة مختلفة و لا يرغب في التوقف ! .. الشرود قرار .. اختيار .. أبداً لا يحدث رغماً عنك ! .. تمارسه عندما تستمر الأشياء من حولك في السير إلى الحد الذي يفقد فيه كل شئ " أهميته " .. فيصير الصخب مرادف للسكون ! .. وجدت حالي ممسكاً بالقلم ، مُنكَبّاً على الجريدة و بجانب مُربّع الكلمات المتقاطعة رسمت " إشارة مُرور " .. كنت أرى ألوانها في عيني فقط !

اللون الأحمر .. الخطر ، الخوف ، القلق ، التهوّر ، الألم ، الجنون ، الذنب ، الكُفر ، الشر ، الغضب و .. و الاستسلام أيضاً ! .. و أنا .. لم أكن أفعل سوى الاستسلام و العوم مع التيّار ! .. كنت أحس بشئ ما ينقصني ! .. شئ أتأرجح أمامه بين معرفته و الجهل به ! .. في النهاية كنت أخشى التراجع و السير عكس الاتجاه ! .. اللون الأحمر يُفقدني القدرة على التفكير .. فأستسلم و أقف .. و أنتظر !

اللون الأخضر .. أمان ، لقاء ، سعادة ، رحمة ، نقاء ، حب ، حُريّة ، راحة ، إيمان ، مُتعة و .. و رضا ! .. و أنا .. أحياناً كنت أمارس فعل " الرضا " و أحياناً أخرى كنت أدّعيه ! .. لم أكن أملك سوى الشكوى و التذمّر بيني و بين حالي ! .. سخط خفيّ راح يلتهم من طاقتي الكثير و الكثير ، فحلّ بي ما هو أكبر من " الكسل " ! .. لا عجب في أن الجميع انفضّوا من حولي بالتدريج - كأنهم اتفقوا على ذلك فيما بينهم - حتى صرت وحيداً ! .. أشعرتهم بالخذلان و اليأس .. حتى أنني أفقدتهم القدرة على المواساة !

اللون الأصفر .. انزعاج ، بداية ، استعداد ، تشويش ، مرض ، توتّر ، كذب ، زيف ، صدمة ، غُصّة ، كسل و .. و عجز ! .. و أنا .. مخلوق استعذب العجز و سكن إليه ! .. كل فعل ، كل شعور ، كل شئ قابل للتعوّد ! .. و أنا اعتدت كل شئ حتى صار جزء مني .. و صرت أخشى فراقه !! .. أدرك سبب المعاناة و أعشقه في آن ! .. أرفض تركه و توديعه بالرغم من أنني تعوّدت على ممارسة فعل " الوداع " .. لكنني أبداً لا أبدأ به !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.