الثلاثاء، 27 نوفمبر، 2012

قوس قُزح ..


لم يعد يسير في خوف ، فما من شئ يملكه حتى يحقّ له الخوف على فُقدانه ! .. فقط هي زُجاجات الألوان الصغيرة التي يحملها ، و لم يعد من في هذا العالم بحاجةٍ إلى الألوان سواها ! .. إنها غير قادرة على رؤية الألوان فيما يحيط بها ، لذا فقد فضّلت العيش بين الأوراق و بقيّة أدوات الرسم ! .. حاول كثيراً أن يصدّ عنها كل حزن .. ألّا يريها سوى ما يحلمان به .. و قد فعل ، لكنّه نسى تماماً أنّه الطرف الأضعف ! .. قد يفقد المرء عمره عندما يستبدّ به الحزن .. هذا صحيح ، و لكن الأصعب من ذلك هو أن يفقد عقله ! .. حينئذ ، سيميت كلّ من حوله في كلّ يوم !

الخميس، 8 نوفمبر، 2012

شَجَرةُ الكَرز ..


كعادتي .. اليوم أذكرها علناً و بطريقتي الخاصة ! .. أعددت الكعكة و زيّنتها بحبّات الكَرز الصغيرة .. إنني أتجاهل ذكرى يوم رحيلها و لازلت أحتفل بيوم مولدها إلى الآن ، بالضبط كما تعوّدت منها أنا و أبي ! .. كلّما حاصرني حُزن ، أجد طريقة ما للهرب منه ، هذا ما أقدر على فعله مادمت غير قادرة على التخلُّص منه ! .. الهروب في تلك الحالة ليس جُبناً و إنما طريقة ذكيّة للنجاة ! .. و أنا أدرك نفسي جيّداً و لهذا لا أريد أن يتمكّن مني الضعف و أنا في منتصف الطريق !

الخميس، 1 نوفمبر، 2012

الوقوف ممنوع !


* قبل ما بتُدخل ف أي مشروع لازم تدرسُه كويّس الأوّل ، فما بالك بهدف إنت عايز تحقّقه ؟! .. يبقى من الأولى إنك قبل ما تبتديه تعملُّه " دراسة جدوى " و تشوف إنت ممكن تتعامل مع الإحباطات اللي هـ تقابلك إزاي ؟ ، سواء الإحباطات الموجودة فعلاً أو حتى اللي لسّه هـ تتوجد .. و ده مش معناه إنّك بتسوّدها ف وش نفسك من قبل ما تعمل أي حاجة أصلاً .. كُل ما هنالِك إن أي طريق بتمشي فيه بيبقى على قد الهدف و إذا كان الطريق طويل و للأسف مفيش غيره قُدّامك يبقى ع الأقل درّب نفسك إن " نَفَسك " يبقى طويل .. بدل ما تُقف ف نُصُّه !